المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : للراغبين الدراسة في الهند Indıa

جواد الفجر
06-28-2008, 11:58 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انطلاقاً من حديث الرسول صلى الله عليه وسلم (( لايؤمن احدكم حتى يحب لاخيه ما يحب لنفسه ))

أحبتي : كثيراً ما يصيب الشباب الراغبين بدراسة اللغة الانجليزية ودورات الحاسب الالي او شبكات الحاسوب أو من يرغب بالدراسة في الجامعات خارج اليمن حيرة الى اين يتجه؟!

يكون لي الشرف ان اخدم اهل منطقتي بأي استفسار او مساعدة

هنا في الهند يشكل الطلاب اليمنيين مايعادل نسبة 80%من اجمالي الطلاب العرب اذا لم يكن اكثر

بالنسبة لطلاب اللغة فهنا في الهند وتحديداً ولاية بنجلور يشكلون ابناء محافظتي مأرب وشبوة يشكلون نسبة عاليه من عدد الطلاب اليمنيين

مدينة حريب الحبيبة :- يتواجد هنا الكثير من الطلاب من بعض قبائل حريب من المسالمة , آل اسلم , آل غنيم , آل عقيل و آل عابسي

والكثير من مارب وشبوة من قبائل بلحارث والنسيين وآل عراده وآل معيلي ولشراف وآل مثنى وآل باكري والعوالق وغيرهم لاتحضرني حالياً واعذروني على الاطالة في هذا الجانب فقط اريد اوضح الصورة

من اروع صور الاخوة تجدها في الهند كل الطلاب هنا بمختلف القبائل يشكلون جسداً واحداً (((( يالله ما اروعها من صورة ))))

مناطقنا تعاني من مرض الجهل هو السبب في الثأرات والنزاعات والله لن يخرجنا من مانحن فيه سوى العودة لتحكيم كتاب الله وزيادة الوعي والتعليم والتثقيف لابناء مدينتنا الحبيبة

كثير من الطلاب يجد صعوبة في اختيار الدولة في دراسة اللغة الانجليزية وخصوصاً يحتار مابين(( ماليزيا والهند))

نصيحتي لكل شخص يريد ان يتعلم اللغة لايذهب لماليزيا فقد رأيت طلاب جائوا للهند هاربين من ماليزيا بسبب ان اللغة هناك في المعاهد والجامعات فقط
ماليزيا بدون اي شك دراسة الجامعات فيها ممتازة جداً وذلك ان جميع الجامعات الماليزية حاصلة على شهادة الجودة العالمية وايضاً توجد في ماليزيا ثلاث جامعات من افضل 500 جامعة في العالم حسب احصائية منظمة صينية وللاسف 7 جامعات صهيونية حاصلة على هذه الميزة. وسلام الله على جامعاتنا العربية ...

نرجع الى موضوعنا

انا اتحدث من ناحية اللغة الهند بدون ادنى شك افضل من ناحية أخذ اللغة وخصوصاً ولاية بنجلور فالاستعمار البريطاني كان آخر خروج له من هذه الولاية بالاضافة الى ولاية(( قوا)) لكن قوا ليست جيدة فهناك لاتوجد معاهد ممتازة وايضاً منطقة حره يعني لاتصلح لاي مسلم ...

مقارنة بين معهد يالي الامريكي في اليمن ومعاهد الهندمعهد يالي يعد الافضل في اليمن بقوة منهجه وكادره القوي لكن يخرج الطالب من المعهد فلايستطيع النطق بكلمة واحده فمن المعروف اللغة العربية هي الرسمية وكذلك يدرس الطالب مع 8 او اكثر من الطلاب .

الهند : هنا نظام المعاهد يحضر الطالب فيختار اما يريد ان يدرس لوحده مع من يدرسه وهذا النظام الذي يتبعه اغلب الطلاب المتواجدون هنا فيدرس الطالب كلاصين او اكثر two classes or more as u lıke

منهج الهند يعتمد كتب للقواعد واخرى للكلمات بالاضافة الى كتب اخرى تعينك على المحادثة فيجلس الطالب امام مدرسة فيشرح له واذا لم يفهم يعيدالدرس حتى 100 مرة المهم تفهم وهنا تكمن الفائدة ان تجلس تتحدث مع مدرس لوحدك بدون اي احد يشاركك وتكسب المحادثة من الذي يدرسك وليس من العوائل

العوائل هنا اصبحت تجارة فبعض الطلاب كان من حظه ان قعد في عائله لوحده والبعض ساكن مع ثلاثة طلاب قد يكونوا اقل او اكثر فالاستفاده الاكبر من المدرس تاتي بعدها العوائل ....

ايضاً البعض يخشى من اللهجة accent هذه تعتبر من عيوب الهند لكن ليس كما توقعنا فقد وجدنا من يدرس باللهجة الامريكية ووجدنا من يتحدث باللهجه البريطانية فالمدرسين والاغلب نساء من يدرسن هنا يحاولن ان يهربن من اللهجة الهندية والحمد لله اصبح اكثر وضوحاً.

ختاماً احبتي :

انا مستعد لاي استفسار عن الدراسة هنا في ولاية بنجلور الهندية واعذروني لاني لا ادخل الا السبت والاحد فالاجازة هنا ليست الا في هذه الايام وبسبب دراستي في شبكات الحاسوب فالله الحمد ادرس للحصول على شهادة سيسكو الامريكية ومايكروسوفت الامريكية في شبكات الحاسوب بالاضافة الى دراسة اللغة الانجليزية وربنا يعين لكن اذا كانت هناك استفسارات تكرم عيونكم سنحاول الدخول للاجابة عليها

أخيراً اللغة الانجليزية تريد من الطالب ان يستمتع بدراستها وليس ان يكون مجبوراً عليها والطالب المجد يستطيع ان يأخذها حتي في اي معهد في اليمن او في بيته المهم الاصرار والعزيمة وربنا يعين الجميع لما فيه الخير والصلاح

اتمنى ان تسامحوني على الاطالة ودعواتكم جميعاً

تحياتي

فارس الصحراء
06-30-2008, 05:17 AM
مشكور اخوي جواد الفخر علا هالمعلومات الصحيحه والمفيده

الياسري
06-30-2008, 03:00 PM
تسلم ياخوي جواد

وانني احلم بذلك كثيرا"

ووالله لولا الالتزامات لاتواجدت معاكم
ولكن احاول اقلص لكثير من الالتزامات واتوجه صوبكم فاللغه اصبحت اليوم لغة العصر
وتخدمك كثيرا" وتساعدك على التوجخ نحو مستقبل افضل.

ولكن ياخوي انا من يومين مداوم عند عضؤ بمنتدا اخر ويقوم بطرح دروس لي ومصر انا وهو على ان اتعلم الانجليزي على يده

فبماذا تنصحني ياغالي؟؟

ووفقك الله وعانك
واتمنى لك التوفيق والنجاح.

جواد الفجر
07-03-2008, 10:12 AM
هلا بالغالي فارس الصحراء

مشكور يا غالي على مرورك واتمنى تكون استفدت

جواد الفجر
07-03-2008, 10:18 AM
الاخ (( زجار ))

بالنسبة للغة تستطيع ياخوي تدرسها حتى في البيت لكن في الهند المدرس يتكلم معك بالانجليزي يعني ما يفهم عربي غصب عنك راح تتكلم

بس اولا واخيرا تعتمد على الرغبة فاللغة الانجليزية تريد اصرار وعزيمة وتريدك تستمتع بها وان شاء الله راح تتعلمها

اذا حاس انك تستفيد من صاحبك خليك معاه واذا حاس انك ما استفدت تعال الهند وربك يعين

تحياتي

الياسري
07-03-2008, 01:38 PM
تسلم لي ياخوي ونشالله ان تتسهل الامور.

ابوتركي
07-04-2008, 01:09 AM
جـواد الفجر ..
بيض الله وجهك وماقصرت يالغالي ..!!

اخوك من بونـا

صقر الديرة
07-04-2008, 01:25 AM
جـواد الفجر ..
بيض الله وجهك وماقصرت يالغالي

يعطيك العافيه

هتلر
07-04-2008, 04:33 AM
اسمحولي بلمداخله البسيطة
ان اهم شي في اللغة الانجليزية هوا التحدث وليس التلقين
المعاااااهد ليست الهاااجس ولكن الاهم هو العايلة ونت وحظك فيها
اما ان تكوون لحااالك ونت تشترط عليهم شرط ان تكوون كبيرة في السن
او ان تكوون مع شباااب في بيت وااحد فالافضل الاولة
المعاااهد لن تعطيك لغة بل تعطيك قوااعد الماضي والمضااارع
والمستمر وغيرها وهي قوااعد لاتتعداى عدد اصابع اليدين
ولن تستخدمها بل تستخدم اللغة العامية في جميع الحااااااااالات
فاافضل شي العواااايل ياشباااااااااااب وموشرط الهند يمكن الهند اررخص بس مشكلتها الكنة الهندية وهي غير جيدة

جواد الفجر
07-05-2008, 09:54 AM
الاخ عطر الحروف

مشكور على مرورك لكن اسمح لي انا اختلف معك بخصوص العوائل

انا الان ساكن في عائلة بريطانية لكن صدقني المعاهد افضل ليش؟

المعاهد تتصحح الاخطاء العوائل والله ماتتصحح لك اي خطأ بالعكس تخاف تنزعج وتروح منهم

المعهد مش بس قواعد وعد اصابع المعاهد تقعد مع المدرس لوحدك وتسمع له ويصحح الاخطاْ وتاخذ دورات محادثة العوائل تساعد لكن ليست الاساس كما تظن فنحن هنا وجربنا والحمد لله ماشيه امورنا ولله الحمد

اللهجه الهندية مش ممتازه لكن استفدنا افضل من اليمن وافضل من الذين ذهبوا ماليزيا

تحياتي

جواد الفجر
07-05-2008, 12:58 PM
عطر الحروف

اسف كتبت الرد الاول بسرعة مع وجود اخطاء املائية وما استطيع اعدلها

حبيت اوضح لجميع الشباب شغلة وهي

عطر الحروف يقول ان الاساس العوائل وان الشخص يتحكم في مواصفات العوائل ان اريده يساعد الشباب الموجود في بنجلور ويخبرنا وين هذه العوائل ولك جزيل الشكر

ياخوي انت تتكلم عن الهند قبل سنوات ايام ماكانت العوائل توقف في الجولات تبحث عن اي عربي يريد عائلة اما الان خلاص صارت تجارة والله انني سكنت في عوائل منها ماوجدت 9أشخاص والبعض 4 وسكنت لوحدي يعني جربت كل الحالات فوجدت المعهد الاساس والعائلة فقط مساعدة له اذا لم تكن لها فائدة فقط اكل وشرب ...

بعدين للمعلومة الازمنة مش بس ماضي ومضارع ومستمر الازمنه عددها 12 زمناً وهي اكثر من عدد الاصابع العشر.

المعهد استطعنا ناخذ ثلاثة دروس واحد قواعد وهي مهمه انت ماراح تتكلم داخل الشركات باللغة العامية لكن لابد تعرف متى تستخدم الجملة ومع من تستخدمها.........والثاني الكلمات وهي لاتقل اهمية عن القواعد والثالث المحادثة والتي تتكلم فيها وتجد المدرس يصحح الاخطاء ويعطيك جمل افضل من الجمل التي تستخدم وبذلك تستطيع ان تطور نفسك .

المعهد هو الاساس وهذه بحسب تجربتي اما العوائل تأتي في المرتبة الثانية انا بعرف هنا شباب والله مادخلوا عوائل وخصوصاً من حضرموت والله تكلموا اللغه بشكل جميل وبعرف شباب من مأرب سكنوا شهرين وخرجوا في شقق والان صاروا احسن من الذي سكن في عائلة لوحده

الاساس الطالب بل نعرف شباب في اليمن أخذوا اللغة وهم في بيوتهم وصاروا ممتازين خصوصاً مع توفر التكنولوجيا الحديثة للتعليم ...

أما بالنسبة للهند فهي ليست رخيصة وهذا الشي الذي تفاجأنا به فسعر الكلاس الواحد 9000ريال يمني للشهر والعوائل 35000ريال يمني كل شي هنا غالي باستثناء الاتصالات رخيصة ........

وبالنسبة للهجة الهندية في نطق اللغة الانجليزية فهي على حسب المدرس وهنا نقطة اخرى تجعل المدرس افضل وهو انه يحاول الابتعاد عن اللهجه الهنديه اما العوائل الاغلب يتحدثوا فيما بينهم باللغة الهندية ........

اتمنى اكون وضحت ويا شباب انا مافتحت الموضوع من اجل ادخل في تصحيح افكار وانما اردت خدمة اريد بها وجه الله وخدمة اهلي ووالله مانريد تجارة ولامال انما حبيت اوضح لاكثر الشباب الحائر الذين يسافروا ماليزيا ونرجع نستقبلهم في مطار بنجلور .

تحياتي شباب

جواد الفجر
07-05-2008, 01:21 PM
الاخ الغالي (( ابو تركي ))

اسعدني مرورك واسأل من الله ان يعينكم وبالتوفيق لجميع اخواننا في الهند وخارجها

تحياتي

جواد الفجر
07-05-2008, 01:24 PM
المبدع والمشرف المتألق (( صقر الديرة ))

تسلم يا أصيل على مرورك

تحياتي

هتلر
07-06-2008, 04:01 AM
انا اشجع العلم والتعلم ياجواد بلعكس بلعلم نبني صرح لاعمااااد لها
ولكن الافضل ان ناااخذ العلم من منبعه الاسااسي مافية احد وتعلم
في افغااااانتان مثلاء الغة العربية ويجي واحدد ويقوول ان الفتوووحااات
الاسلامية كانت في السند وان بااقي الصحاابة جلسوا فيها عشان يعلموون الناس الدين الاسلامي بلاضاافة للغة العربية وفية عوااايل تعلم الغة العربية
الكلام هذا ينطبق على الهند واللغة الانجليزية بظبط اخوي جواد الهنود
ماينطقون حرف الجيم صح وحتى فية مهاااااعد في السعووودية متخصصة كنفرزيشن فقط وذ اوت قرمر ونت فاه الجملة هذا محاادثة فقط من دووون
القوااعد وبظة لازززم العواايل ماقولك مااليزيا ولكن استراليا ونوزيلاندا
وبذااااااات نوزيلاندا المعااهد والعوااايل ولاتنسى كندا هذي الدول من افضل
الدووول الي تعلم الغة الانجليزية مانصحك بلعااايلة ولاالمدرس البريطاني
لانها شايف نفسة ولايرد على اي واااحد مهما كاااان الاذا تكلمت بلغتة وتظبطها صح ان شاااااافك ظابطها يرد عليك وان شافك غلط ولو بجملة
مايكمل معااااااك حنا نتكلم اللغة الانجليزية مثل تحدث الهنود والبنغالة
لللعربي يعني مكسر لغة انجليزية مكسرة مايساااعدك ويبغاء يتعب معاك
غير النويوزيلنديووووون هم ناااس بسطاء مايهم غير يشرح لك ان كاان
عاااايلة او معهد لانة يعتبرها رساااااااالة
فتمنى لك ولاخواااااانك الفااايدة وماعيب بلهند يمكن تفتح لك افاااق
جديدة في التعلم لغااااااااات انت في حاااجة لها
عندي اثنين من ازملاناء في العمل راحواء كنداء وجلسوا تقريبا سنة
وااحد منهم اتقن اللغة الانجليزية وبطلاقة بلبل زي مايقولون
والثااني علمهم الكنديين اللغة العربية ورجع زززي ما كان بلموهبة والرغبة اهم شي وربي يصلح شااانك ويوفقك لماتحب وترضاااااااااة

جواد الفجر
07-06-2008, 05:19 AM
صح لسانك اخي العزيز (( عطر الورد ))

كلامك عين الصواب بالنسبة لكندا ممتازة لكن مرررررررررره غالية وصارت صعوبه جداً انك تدرس هناك خاصة من اليمن اما دول الخليج فأظن الامر ميسر لهم

نيوزيلندا الاخرى ممتازة ووقعت اتفاقية بين المملكة العربية السعودية ونيوزيلندا مؤخراً وذلك بالغاء الفيز الى هذه البلدين فاصبح الشاب السعودي يذهب من دون فيزة وما شاء الله على حكومتنا الرشيدة .

كلامك عين الصواب فالاساس هو الشخص وليس البلد اذا كان الشخص مجد ومجتهد والله سيجيب اللغة حتى في اليمن لكننا اخترنا الهند لان بنجلور هي البلد الثاني عالمياً في مجال الحاسب الالي بعد نيويورك فالهند ليست للغة فقط تستطيع ان تدرس اي تخصص واي دورة تخطر ببالك وهذا ماجاء بي الى الهند والحمد لله حققت بعض اهدافي ولله الحمد والمنة

بعدين الله يسامحك انا ماودي اتعلم ولا لغة من لغاتهم بل ولا افهم حتى الان كلمة من كلماتهم !!!!!!!!

لكن بالنسبة لقولك مثال افغانستان والعرب فالامر مختلف هنا وانا اختلف معك في هذا

انا ذكرت الوجود البريطاني واثرة في الهند ساوضح لك

افغانستان لم تجعل اللغة العربية هي الرسمية ولم تجعل اللغة العربية هي اللغة التي تدرس بها كااااااااامل المناهج في المدارس بل اللغة المعروفة عند مسلمي باكستان والهند وافغانستان هي الاردو اذا لم اخطئ في الاسم لكن الهند وليست الهند فقط بنجلورصارت اللغة الانجليزية هي الاصل في التعليم في كامل المناهج وهذه الميزة ليست الا في بنجلور و هنا يكمن الفرق

كذلك وجود عدد كبير من العوائل البريطانية التي استقرت في الهند والتي انا ساكن في واحده منها وممتازين مره لكن لازلت مصر ان الاساس عزيمة الطالب واستمتاعه بالغة وتجي المعاهد ثم العوائل

اتمنى تكون فهمت قصدي لاتربط الفتوحات الاسلامية وبقاء العرب في منطقه معينه وانني ساذهب اتعلم اللغه هناك لان العرب كانوا هناك الامر هنا مختلف
فأغلب المدارس الهندية في بنجلور تدرس المنهج الانجليزي في كل موادها باستثناء اللغة الهندية ولغة الولاية نفسها اما الباقي فبالانجليزية كل المواد لذلك يطلع الطالب يتقن اللغة الانجليزية منذ الصغر

وبالنسبة انني ممكن اتأثر بلهجتهم الحمد لله انا بحب الاكسنت الامريكي والى الان محافظ عليه ولله الحمد

انت قلت لازم ناخذ العلم من منبعه الحقيقي انا بسألك مليون وستمائة الف هندي موجودين الان في الامارات العربية المتحدة على آخر احصائية قرأتها وايضاً شركة مايكروسوفت الامريكية أغلب مبرمجيها من الهند وكثير من الدول وخصوصاً في دول الخليج وامريكا واستراليا ياترى اين تعلموا هؤلاء واين منبع العلم الحقيقي ؟!!!!!

بعض الهنود الذين يشتغلون وظائف عادية في السعودية وغيرها هم من الطبقة الفقيرة وهم من مناطق مختلفة في الهند ويأتي معظمهم الى بنجلور يدرس اللغة فيها اما العباقرة فتجدهم مسيطرين على شركات الامارات والسعودية وايضاً الشركات الامريكية فهو يرضى براتب منخفض وعنده خبرة ممتازه خصوصاً في مجالات الحاسوب اما الذين يشتغلون وظائف عادية قد يكون لم يدخل مدرسة قط او انه من مناطق الهند المختلفةو لاتستطيع ان تفهمه
وبشكل عام الاكسنت الهندي ليس ممتازولكن ليس كما كنا متوقعين اننا سنجده انا معاك الناس الذين في الشارع ربك يستر من اكسنتهم وهذه حقيقة لكن العوائل التي تسكن عرب وكذلك المدرسين افضل من الاخرين...

المهم ان الطالب يفهم ويكسر حاجز اللغة وبعدها يكثف من قراءة الكتب واستماع الدروس وخصوصاً الامريكية او البريطانية عندها سيجد انه استفاد استفادة عظيمة

تحياتي

هتلر
07-06-2008, 06:19 AM
بعدين الله يسامحك انا ماودي اتعلم ولا لغة من لغاتهم بل ولا افهم حتى الان كلمة من كلماتهم !!!!!!!!

ماقلت انك تتعلم لغااااااااااااتهم انا ماقلت كذا لكن احي فيك هذا المنهج
وشكلك حطيت الهند راااااااسي ولي معاااك اتصاااال في القريب
وحياااااااك

جواد الفجر
07-06-2008, 10:41 AM
حياك في اي وقت والاختلاف في الرأي لايفسد في الود قضية

يسعدني مرورك ونصائحك

تسلم ياغالي

تحياتي

صقرالحال
12-22-2008, 06:27 PM
الله يعطيك العافيه اخي جواد الفجر
على المعلومه الجميله والمفيده
لاكن عندي سؤال ....
هل ممكن ان يدرس اي شخص اللغه الانجليزيه في الهند
وهو لا يعرف فيها شي

وكم مدة الدراسه وكم تكلفتها شهرين

من دراسه وسكن مع عائله واكل وشرب

ولك الشكر

حيد المشاف
12-23-2008, 04:44 AM
اخوي جواد الفجر ..

بارك الله فيك وجزاك الله خير ..

شكرا جزيلا لك على جهدك الرائع والنابع من اخلاصك وحبك لأهلك ومنتطقتك ..

انا احييك ..

الموضوع هذا فعلا مهم وكونك تطوّعت بالإجابة عن الاسئلة التي تدور في رؤوسنا و رؤوس كل من يرغب في الذهاب الى الهند .. فذلك شيئ ممتاز جدا ..

اشكرك انت والاخ عطر الحروف على المناقشة الراقية ..

كما اتمنى منك ( وقد حققت امنيتي سلفا ) ان تعطيني تفصيل لكل ما هو مطلوب لذهابك الى الهند .. من حيث..

الاوراق الرسمية ..

التكاليف المادية ..

المحاذير والاخطاء التي قد يقع فيها احدنا كونه جديد ويذهب الى بلد غريب عنه ..

نصائح عامة عن طبيعة التعامل في الهند ..

واخير لك تقبل شكري وتقديري اخي العزيز ..

تحياتي

ابو باسل
01-11-2009, 12:28 AM
اخي جواد الفجر
اسال الله العلي القدير بكرمه ان يزيدك علماً وان ينور قلبك وينفع بك اهلك ومجتمعك والمسلمين عامه.

لايعرف قيمة العلم الاّ من حرم منه وقد يكون هذا الحرمان بسبب قلة التدبير او بسبب الظرف المادية التي اجبرتنا ان نترك العلم ونتجه لطريق الغربه .
ولكن الامل في الله ثم فيكم ان تقدموا للمجتمع ما عجزنا عن تقديمه ...

القيصر
01-12-2009, 08:53 PM
ولو لم أتمكن من دخول هذا الموضوع إلا متأخراً إلا أنني :

أقدم الشكر للأخ : جواد الفجر على هذه الوطنية وحب المصلحة للغير !!

وهذا أن دلــ فإنما يدل على إيمانك إنطلاقاً من قوله(صــ) :

(( لايؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه ))

بارك الله فيك ونفع منطقتك ووطنك بعلمك ..

المعاهد من وجهت نظري كما قلت تحتل المرتبه الأولى في التعليم

لأنها تقوم بتدريس اللغة حسب قواعد ها الفصيحه,,

ولا بأس أن لجأ الشخص لعائلة يتزود منها ( أي المعهد يصبح كالنظري والعائلة عملي )

أشكر لك هذا الجهد ومنتظرين منك كل جديد ومفيد !!

ودي وتقديري

سهيل اليماني
01-12-2009, 09:30 PM
الخارج في طلب العلم كاالخارج في سبيل لله

الله يكون معا الجميع

وتحياتي لك اخوي جواد الفجر

جواد الفجر
01-12-2009, 11:02 PM
الاخ الغالي (( ابو نجلى ))

اولا :- اقدم اعتذاري لجميع الاعضاء على التأخر في الرد واتمنى تعذروني

ثانيا:- أخي العزيز بالنسبة لسؤالك حول هل تستطيع تتعلم اللغة في الهند

طبعا وحتما وترى ياخوي لازم يكون عندك عزيمة واصرار وربك حيعين من طلبه ورجاه

لكن عندي نصيحة لكل من يريد ان يسافر للهند ان يدخل في معهد لمدة شهر يتعلم الاساسيات حتى يقدر يتفاهم في المطار ويتعلم اللغه بسرعه هذه النصيحة لقيتها من مدرسات هنديات قالن انهن يعانن من بعض الطلاب الذي يجي ولايعرف حتى يكتب اسمه المفروض يدخل معهد في بلده ويجي بعدها الى الهند

بالنسبة للتكاليف تختلف ولايات الهند من حيث التكاليف
مثلا :- ولاية (( بونا )) اسعارها في الدراسة والسكن على ماقيل لنا من طلاب هناك 250 الى 300 دولار تكفيك في الشهر لجميع مصاريفك من عائلة ومعاهد لكن ليست الافضل للغة وان كانت تتميز بجامعاتها الرائعه لكن للغة ليست الافضل لان الشارع لايتحدث الانجليزية

ولاية (( حيدر أباد )) نسميها نحن الولاية الاسلامية وذلك لسيطرة المسلمين فيها حيث يشكل المسلمين أغلبية ساحقه والعرب كثير فيها خصوصا من دول الخليج يعني انت فيها كأنك في دوله خليجية .
اللغه الانجليزية في المعاهد فقط وتتميز برخص اسعارها

ولاية (( بنجلور )) تتميز بكثرة المعاهد وايضا الشارع يتحدث معك بالانجليزي اذا عرف انك لست بهندي مباشرة يتكلم معك بالانجليزية يعني هي افضل ولاية من ناحية اللغة الانجليزية معاهد ممتازة وأغلب الطلاب يذهبوا لها لكن مصاريفها أكثر من الولايات الاخرى يعني اظن 400 دولار حتكفي في الشهر اذا درست انجليزي فقط لكن اذا تريدي غير الانجليزي مثل دورات الشبكات فتصرف اكثر

اتمنى أكون وفقت للرد أخي العزيز وتقبل خالص تحياتي

جواد الفجر
01-12-2009, 11:19 PM
الاخ الغالي (( حيد المشاف ))

تسلم ياغالي على الكلمات الذهبية ونسأل من الله القبول

أخي العزيز :- أكرر اعتذاري عن التأخر في الرد

بالنسبة للاوراق الرسمية : يتطلب السفر الى الهند استخراج فيزه من السفاره الهندية اذا كنت تريد فيزة طالب مدتها سنه قيمتها 75دولار وظمان بنكي ب75000ريال يمني تقدر تعمل حساب في بنك التضامن الاسلامي وتودع المبلغ وتستخرج الضمان وعند عودتك تستدر فلوسك

لكن اذا كنت تريد فيزة سياحية هذه بدون ضمان بنكي وارخص من فيزة الطالب لكن ما اعرف بالضبط بكم اظن 50 دولار والله اعلم ومدتها 3 اشهر وتستطيع تمددها الى 5 اشهر في الهند لكن من تجربتي لا انصح بها لان مشاكلها كثيره فربما تحتاج مده اطول ساعتها يجبروك تخرج من الهند لانها تنتهي بسرعه .

التكاليف اجبت عليها في الرد السابق ياغالي .

بالنسبة للمحاذير والاخطاء التي قد يقع فيها احدنا كونه جديد ويذهب الى بلد غريب عنه فهي على الشاب ان يتقي الله سبحانه وتعالى ويخلص النية وربنا سيير له دروب الخير وابشرك اولاد الخير كثير هناك والحمد لله الشباب الذين جاءوا من شبوه ومأرب عملوا لقاء اسبوعي يلتقوا ويتدارسوا كتاب الله ويناقشوا همومهم ومشاكلهم حتى انهم أصدروا مجلة (( نور الشباب )) صدرت عدة اعداد منها

انا انصح من ذهب الى هناك ان يستفسر وسنخبره بالمعاهد والارقام للتواصل وكل الشباب تحت خدمتكم .
ونصيحتي لاي شاب يدخل الهند عليه باحترام الناس وان ينقل صوره طيبة عن ديننا ولا يحتقر الاديان الاخرى بل عليه ان يحمد الله على نعمة الاسلام فوالله ماشعرنا بهذه النعمه الا عندما قدمنا الى الهند لكن على الشاب ان يدعوا الى الله باللتي هي احسن ولا يعمل مثل بعض الشباب الذي يحتقر الاخرين فصار الناس ينفرون منه ومن دينه اسأل الله لنا ولكم التوفيق ودمتم سالمين

جواد الفجر
01-12-2009, 11:21 PM
ابو يحيى

صح لسانك ومشكور على مرورك ياغالي

تحياتي

جواد الفجر
01-12-2009, 11:28 PM
أخي العزيز (( ابو باسل ))

تسلم على مرورك وكلامك الطيب لكن احب اوضح لك حتى لو تظن انكم حرمتم التعليم انا لست معك لانكم نجحتوا في شي أخر وطورتوا أهلكم وساعتوا اخوانكم على مواصلة العلم بعدبن ياخوي عندك الانترنت تقدر تتعلم وتعوض مافات وانا متأكد انك تستطيع وربنا يعينكم جميعا لما فيه الخير والصلاح

تحياتي

جواد الفجر
01-12-2009, 11:31 PM
المشرف الرائع (( القيصر ))

الله يعطيك العافيه على هذه الكلمات التي تدل على أخ وصديق عزيز الى قلبي

اسأل الله ان يعين الجيمع لما يحب ويرضى وتقبل خالص تقديري واحترامي

فارس
01-24-2009, 01:19 PM
الله يجزاك خير اخوي جواد على مجهوداتك

وانا ان شاء الله قررت اروح بنقلور وبإذن الله بعد شهر بكون هناك

لو تكرمت اخوي ممكن تفديني بإسم احسن معهد لغه انجليزيه في بنقلور وايش فضل اسكن مع عائله ولا في سكن تابع للمعهد

انا سمعت من احد الاخوان ان معهد فاليو بوينت هو اقوى معهد وفي سكن تابع للمعهد ممكن اسكن فيه

وإذا ماعليك كلافه تزودني بإسم احسن مكان لدراسة الشبكات لاني بإذن الله راح اجلس ست شهور وابي ادرس CCNA و CCNP

جزاك الله خير ووفقك لما يحب ويرضى

نون
01-25-2009, 05:19 AM
اشكر لك لافايده
والى الامام
فبارك الله فيك
والدال على الخير كفاعله
واذا اردت ان تامن مكر قوه اعرف لغتهم

جبل شقير
01-25-2009, 06:52 AM
وبارك الله في عمرك ويسر الله امرك

جواد الفجر
02-20-2009, 10:27 PM

وانا ان شاء الله قررت اروح بنقلور وبإذن الله بعد شهر بكون هناك

لو تكرمت اخوي ممكن تفديني بإسم احسن معهد لغه انجليزيه في بنقلور وايش فضل اسكن مع عائله ولا في سكن تابع للمعهد

انا سمعت من احد الاخوان ان معهد فاليو بوينت هو اقوى معهد وفي سكن تابع للمعهد ممكن اسكن فيه

وإذا ماعليك كلافه تزودني بإسم احسن مكان لدراسة الشبكات لاني بإذن الله راح اجلس ست شهور وابي ادرس CCNA و CCNP

جزاك الله خير ووفقك لما يحب ويرضى

هلا بالشاب الطموح فارس

اسف ثم اسف ثم اسف مدري وش صار هذا الموضوع الوحيد الذي يروح من يدي بسرعة

بصراحة اختيارك للشبكات اهنيك عليه الزمن زمن الشبكات

سيسكو انا بحترم هذه الشركة مش لانها تحتل معظم السوق العالمية لصناعة الراوترات والسوتشات وغيرها من اجهزة الشبكات سواءً المحليه او الموسعة ، بل شركة في منتهى الروعة فمنهجها من افضل المناهج واقواها ........

اخي الغالي :- هذا الرابط سيفيدك انت والاخوة عن اي استفسار واصحاب الموقع وخصوصاً مؤسسه صديق العمر وسيخدمكم بأي استفسار (( ابو آدم ))

www.india4arab.com

اي استفسار عن المعاهد او اي شي ستجده باذن الله ، بالنسبة للغة والمعاهد التي تدرس الانجليزية اتمنى تزور الموقع وبإذن الله يفيدوك حط استفسارك وسيجيبوك باذن الله الموقع لايزيال جديد والاعضاء سيخدموك باذن الله.....

اتمنى من الله العلي القدير ان يرفع منازلكم جميعاً

واي استفسار عن دورات سيسكو في صنعاء فهنا ملخص بسيط عنها

مدينة تكنولوجيا المعلومات تدرس CCNA وسعرها 520$ مدتها 240 ساعة .

CCNP سعرها 800$ مدتها 240 ساعة

دورة امن الشبكات سعرها 160$

وهذه المعهد يعد الافضل والانسب
اتمنى اكون اجبت عن تسائلك واذا قررت السفر او اي شخص يبلغني وان شاء الله نرتب وضعه هناك وياريت ان تسافر عن طريق اليمن لان معظم الشباب يعملوا هكذا لان الضمان قليل مقارنة بدول الخليج ..

في الخدمة

تحياتي

ابراهيم عبدالله
02-13-2013, 05:14 PM
الاخ / جواد الفجر اشكرك على هذه المشاركه الرائعه

انا اكتب هذا الرد والموضوع قديم لاكنيي ارجوا منك المساعده حيث انني بأذن الله اريد السفر الى الهند للدراسه

حيث اني اكملت دراسة البكلوريوس في مجال نظم المعلومات هنا في اليمن واريد ان اخذ كرس في الاوراكل او اي لغة برمجه الى جانب اللغة الانجليزيه لمدة 4 الى 6 اشهر

وان لا اعرف احد في الهند ولا التكاليف ارجوا منك المساعده

وتقبل خالص الشكر والتقدير